تبرع بأضحيتك

حملة الأضاحي


شارك بأضحيتك في رفع الحرج عن الفقراء وإدخال السرور على قلوبهم وبيوتهم.

ذبح الأضحية شُكر لله على نعمه العديدة ومنحه الإنسان فرصًا كثيرة في عمره كي يفعل الخير ويترقب ثواب الله في الدنيا والآخرة.

 

“قال النَّبيّ -صلَّى الله عليه وسلّم-: (ما عمل آدميٌّ من عمل يوم النحر أحب إلى الله من إهراقِ الدَّمِّ، وإنَّهُ ليأتي يومَ القيامةِ بقرونِها وأشعارها وأظلافها، وإنَّ الدمَ ليقعُ من الله بمكان قبل أن يقع على الأرض، فطِيبوا بها نفسًا).

 

شروط نلتزم بها في الأضحية:

 

1- أن تكون صحيحة لا عيب في لحمها أو جسدها
2- أن يكون عمرها كالتالي:
شاه: أكبر من 6 أشهر
بقر: أكبر من ستنين
إبل (جمال): أكبر من 5 سنين
3- يستحب أن تكون سمينة وفيرة اللحم
4- لا يجوز التضحية بالعوراء (التي لا ترى بعين واحدة) أو المريضة مرض واضح أو العرجاء (التي بها عيب في مشيتها بسبب قدمها) أو العجفاء الهزيلة (الضعيفة)

 

كيف توزع ريليف فور لايف الأضاحي؟

 

تقوم مؤسسة ريليف فور لايف قبل مشروع الأضاحي بحصر الأسر المحتاجة وتصنيفها فيتم اختيار الأسر الأشد احتياجاً وضعفاً مثل أسر الأيتام والأرامل واللاجئين. ومثل الأسر التي تعيش في واقع اقتصادي قاس يحرمها من شراء اللحوم في عيد الأضحى.

ثم مع تكبيرة أول أيام العيد، تُرسَل اللحوم بعد تقطيعها لتكون جاهزة للطبخ، فيصبح العيد أجمل للأسر التي ترجو أن تستعيد فرحتها يوماً ما بعد ما ذاقته من مرارة اللجوء والفقر والنزوح.

تقبل الله طاعاتكم في هذه الأيام المباركات

لأي استفسار يرجى التواصل على هاتف / وتساب
+60183869875

أو إيميل
[email protected]

ساهم معنا الاًن

مؤسسة Relief4life | نعمل على جعل تبرعك ذا قيمة لا نهائية

مؤسسة Relife 4 Life Berhadـ مؤسسة خيرية غير ربحية وغير حكومية المشهرة من قبل المفوضية الماليزية للشركات بماليزيا بتاريخ 24/11/2016 بترخيص رقمA  1210105 بموجب قانون الشركات والمؤسسات الاجتماعية الصادر سنة 1965م.