كأني أكلت 

حملتنا الجديدة لإغاثة اللاجئين السوريين بالأردن بالمعونات الضرورية خلال فصل الشتاء وظروفه الصعبة.

كلما أردت شراء شيئ بسيط يمكنك الاستغناء عنه، يمكنك أن تتبرع بنقوده لحملتنا الخيرية “كأني أكلت”

لتتحول الأموال البسيطة التي يمكنك الاستغناء عنها إلى سهم في تكوين مبلغ كبير من تبرعات دعم اللاجئين السوريين في مخيمات الأردن.

القصة الجميلة وراء اسم الحملة ” كأني أكلت”

مسجد كأني أكلت أو Sanki Yedim Camii (باللغة التركية)، هو جامع صغير في إسطنبول وتحديدا في منطقة فاتح، اكتسب شهرته من اسمه الغريب، ويعود تاريخ إنشاء الجامع إلى القرن الثامن عشر في عهد الدولة العثمانية ، ويتسع مصلى الحرم لنحو (200) مصل.

قصة المسجد هي أنه كان يعيش في منطقة ” فاتح” شخص اسمه “خير الدين كججي أفندي”، وكان عندما يمشي في السوق، وتتوق نفسه لشراء فاكهة، أو لحم، أو حلوى، يقول في نفسه :”صانكي يدم”، أي بمعنى “كأنني أكلت ” ثم يحفظ ثمن ذلك الطعام في صندوق له.

وبعد مرور عدة سنوات من توفير معظم دخله ويكتفي بما يقيم أوده فقط، ازدادت النقود في صندوقه شيئا فشيئا، حتى استطاع بهذا المبلغ بناء مسجد صغير في محلته، ولما كان أهل المحلة يعرفون قصته، وكيف استطاع أن يبني هذا المسجد أطلقوا على الجامع اسم (جامع صانكي يدم) أي “كأني أكلت”

لاي استفسار يرجى التواصل على هاتف / وتساب 

+60183869875

أو إيميل
info@relief4life.org

ساهم معنا الاًن

مؤسسة Relief4life | نعمل على جعل تبرعك ذا قيمة لا نهائية

حملة كأنني أكلت

مؤسسة Relife 4 Life Berhadـ مؤسسة خيرية غير ربحية وغير حكومية المشهرة من قبل المفوضية الماليزية للشركات بماليزيا بتاريخ 24/11/2016 بترخيص رقمA  1210105 بموجب قانون الشركات والمؤسسات الاجتماعية الصادر سنة 1965م.