مشروع رعاية متميزي المراكز القروية

،
مشروع رعاية متميزي المراكز القروية

في دولة من أفقر دول العالم الثالث مثل كمبوديا ، يعاني الطلاب من ساكني المحافظات البعيدة والمناطق النائية من عدم توافر الحد الأدنى من الخدمات التعليمية سواء من حيث الجودة أو حتى المنشئات.

ولذلك فإن عدد ليس بالقليل يدرس في منشئات غير نظامية وهذه قد لا تتوافر فيها الحد الكافي من الوسائل والنظم التعليمية التقليدية ، وعلى الرغم من ذلك فإنه ومن بين تلك الفئة يبرز العديد من الطلاب المتميزين والموهوبين والتي عندما تتوفر لهم الظروف والمناخ الملائم يبدعون ويتفوقون على أقرانهم.

إن دعم تلك الفئة ليست إنقاذًا لأشخاصهم فحسب ، ولكن إضاءة لنور العلم والأمل في المناطق والقرى التي جاءوا منها في يوم من الأيام ، وسيرجعون إليها مصابح للعلم والنور تنشر ضوئها في كل بقعة من تلك البلاد.

وقد تبنت مؤسسة  Relief4life تشغيل مشروعًا رائدًا لعدد 50 من طلاب وطالبات المرحلة الإعدادية وذلك في مبنى سكني نموذجي لكل فئة بالعاصمة الكمبودية بنوم بنه.

يشتمل البرنامج على كفالة شاملة دراسيًا وتربويًا ومعيشيًا تحت إشراف متخصصين تعليميين وتربويين للعمل على هؤلاء الطلاب يستمرون معهم حتى يلتحقون بالتعليم الجامعي كل حسب قدراته ومواهبه.

بتاريخ

1 سبتمبر، 2017